728x90 AdSpace

أخر الأخبار

الثلاثاء، 8 أكتوبر 2013

توصل خدمة إنصا ب 1308 شكاية خلال الأسبوعين الاولين

توصل خدمة إنصا ب 1308 شكاية خلال الأسبوعين الاولين


تعلن وزارة التربية الوطنية أن الخلية المركزية المكلفة بتدبير الشكايات  قد توصلت بما مجموعه 710 شكاية خلال الأسبوع الثاني من العمل بخدمة " إنصات"، ليصل مجموع الشكايات في الأسبوعين الأولين إلى 1308 شكاية ، استهدفت 630 من المؤسسات التعليمية من أصل أكثر من 28 ألف مؤسسة.

و قد حرصت الخلايا الجهوية والإقليمية للوزارة على معالجة 810 شكاية، و هو ما يمثل نسبة 61.93% من العدد الإجمالي للشكايات، فيما تسهر حاليا على تسوية 313 شكاية أخرى، بعد أن تم إلغاء التعامل مع 185 شكاية كاذبة.
 
و شكل آباء وأولياء التلاميذ  المصدر الأول لهذه الشكايات بنسبة بلغت  ، 52.50 % ، فيما جاء ترتيب  هيأة التدريس كمصدر ثان للشكايات بنسبة 23.09 % و فئة التلاميذ كمصدر ثالث بنسبة 8.66 %، إلى جانب مصادر أخرى كممثلي جمعيات الآباء بنسبة 8.08 %والمنتخبين بنسبة 1.02 %.

و من أبرز القضايا التي شكلت المحور الأساس لاتصالات المواطنات والمواطنين عبر الرقم الأخضر و الموقع الإلكتروني اللذين وضعتهما رهن إشارتهم ، ما له علاقة بعملية تسجيل وإعادة تسجيل التلاميذ و بوضعية المرافق الصحية للمؤسسات، و بالخصاص في هيأة التدريس وكذا بالأوضاع الأمنية في محيط المؤسسات التعليمية.

و كان الأسبوع الأول  للخدمة الإلكترونية " إنصات" قد عرف تلقي 598 شكاية، منها 38 شكاية كاذبة.
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: توصل خدمة إنصا ب 1308 شكاية خلال الأسبوعين الاولين Description: Rating: 5 Reviewed By: educationtice
Scroll to Top