728x90 AdSpace

أخر الأخبار

الأحد، 29 سبتمبر 2013

حصيلة لأسبوع الأول من خدمة " إنصات" الإلكترونية


حصيلة لأسبوع الأول من خدمة " إنصات" الإلكترونية 
 
تعلن وزارة التربية الوطنية أن الأسبوع الأول من خدمة " إنصات" الإلكترونية، عرف تسجيل 598 شكاية إلى حدود  يوم أمس الجمعة ، منها 38 شكاية كاذبة.

و حسب إحصائيات الخلية المركزية المكلفة بتدبير الشكايات ، فإن 150 شكاية تمت تسويتها ، فيما تجري حاليا معالجة 410 شكاية من طرف الخلايا الجهوية والإقليمية. كما سجلت الخلية استهداف شكايات المواطنين  ل291 مؤسسة تعليمية ، أي ما يمثل %1.04 من العدد الإجمالي للمؤسسات التي يصل عددها إلى  28001 مؤسسة، منها 13320 فرعية.

و من أبرز القضايا التي تم التبليغ بها، تلك المرتبطة أساسا، بتدبير المؤسسات التعليمية وخدمات النقل المدرسي  وبالخصاص في هيأة التدريس.

و كانت الوزارة قد أطلقت منذ يوم الاثنين الماضي النسخة الثانية من هذه الخدمة ، من خلال وضع رهن إشارة المواطنين رقما أخضر 0800001122 وكذا موقعا إلكترونيا لتسجيل شكاياتهم أو ملاحظاتهم بخصوص السير العام للدراسة.
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: حصيلة لأسبوع الأول من خدمة " إنصات" الإلكترونية Description: Rating: 5 Reviewed By: educationtice
Scroll to Top